الأحد، 23 أكتوبر 2016

اسهل 10 طرق لقراءة لغة الجسد

 قراءه لغه الجسد بسهوله

قراءه لغه الجسد بسهوله

هناك بعض الامور التى يجب ان تلاحظها عندما تحاول تفسير لغه الجسد و هذه اللغه هى مهاره اجتماعيه مهمه جدا فهى تعطيك  القدره على قراءه من حولك و تحتاج قراءه لغه الجسد الى الانتباه قليلا للشخصيه التى امامك .
خطوات القراءه
        1- اقتراب الشخص الذى يتحدث معك جسديا :
فاذا اقترب منك الشخص فهذا يعنى دفئ العلاقه وانه يفكر مثلك فجرب ان تقترب من الشخص  فاذا ابتعد عنك فهو لايحب التفاعل معك و اما اذا اقترب منك فانه يرتاح للكلام معك .
·        2- حركه راس الشخص الذى تتعامل معه :
فالرؤوس التى تميل بشكل ملحوظ فهى علامه تعاطف و اذا كانت الميل مع الابتسامه فهى تمزح ولو الراس منخفضه اثناء التحدث فهى تعبر عن شيئيين اما الشخص يخفى شئ ما او ربما يعنى انه خجول  اما الرأس الجاهزه ونظرتها للامام فهى تعنى ان صاحبها يتحداك .
·        3- النظر الى العيون:  
الاشخاص الذين طوال الحديث معهم ينظرون الى الجانبين فذلك يعنى ان لديهم عصبيه او كذب او تشتت اما الشخص الذى ينظر الى الاسفل فهو خجول و متردد او يحاول ان يخفى شئ عاطفيا و حينما ينظر ويحدق فى الارض فانه علامه على التفكير فى عواطف غير ساره  اما اذا رأيت شخص يركز بعيونه فى نقطه ما بعيدا يشير عاده الى ان يكون الشخص فى حاله من التفكير العميق او انه لايصغى للحديث معك .
·        4- لاحظ لغه جسد الذى امامك و اذا كان اتصالهم ينعكس عليك :
اذا كان الشخص يحاكى لغه الجسم وهذه علامه حقيقيه انه يحاول اقامه علاقه معك  فحاول تغيير موقف جسمك هنا وهناك واذا وجدت انه يغير لغه جسده فهى علامه على الرغبه و الاصرار للتواصل معك.
·        5- افحص حركه الذراع :
الشخص الذى اثناء الحديث معه تكون ذراعيه متقاطعين فهو صاحب نفوذ اجتماعى  اما اذا كان يضع يديه خلف الرقبه او الرأس اثناء الحديث فهذا دليل على ان المناقشه معه مفتوحه اما اذا كانت اليدين مغلقه اى مضمومه فهذا دليل على غضب هذا الشخص .
·       6-  الاشارات العصبيه :
اذا تخللت يد اصابع الشخص خصلات شعره فهذا يعنى ان افكارك لا تعجبه  اما اذا كانت الدهشه على وجهه فهو مختلف معك فيما تقوله ولو كان الشخص يرتدى نظاره و يدفعها للامام ثم يعيدها ويفعل هذا طول الحديث فهو ايضا مختلف معك
·        7- حركه القدم :
الشخص الذى يجلس اثناء الحوار والقدمين منصوبتين على بعضهما فهذا يعنى سهوله الحوار مع هذا الشخص  اما اذا كان الشخص واقف ويحاول الحفاظ على قدميه قريبه جدا من بعضهما فهذا الشخص منقاد او سلبى .وبعض الناس تكون اتجاه مشط الرجل او القدم تشير حيث يريدون ان يذهبوا .
·        8- الاصابع :
الاشخاص الذين اثناء التحدث معهم يستخدمون اصابعهم فى كثير من الاوقات فهى علامه على الاثاره او نفاذ الصبر
·        9- حك الاذن والانف او الذقن مع عباره لقد فهمتك تدل على عدم الفهم .
·        10- حك الشخص لعينه اثناء الحديث معك دليل على عدم اتفاقه التام معك وعبوس الحاجبين او رفع احداهما  دليل على عدم اعجابه بكلامك .


0 التعليقات

إرسال تعليق